الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

الوزير الأول: متابعة صارمة لتجسيد البرنامج التكميلي للتنمية بولاية تيسمسيلت

الوزير الأول: متابعة صارمة لتجسيد البرنامج التكميلي للتنمية بولاية تيسمسيلت
30-11-2022

عملا بتعليمات السيد رئيس الجمهورية، ترأس الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، بمقر ولاية تيسمسيلت، اجتماعا للحكومة خصص لتجسيد البرنامج التكميلي للتنمية لفائدة هذه الولاية الذي أقره مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الأحد الماضي.

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع، كشف الوزير الأول عن استفادة 17 قطاع من أغلفة ميزناتية من أجل تجسيد هذا البرنامج تطبيقا لبرنامج والتزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وشمل هذا البرنامج التكميلي، بحسب الوزير الأول، قطاعات الطاقة والمناجم، الفلاحة والتنمية الريفية، الداخلية، التعليم العالي، التربية، الثقافة، السياحة، البيئة والطاقات المتجددة فيما استفاد قطاع الأشغال العمومية والمياه والمنشات الكبرى من أكبر عدد من المشاريع بهدف فك العزلة نهائيا على هذه الولاية وضمان توفير المياه الصالحة للشرب والري بها.

وأكد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أنه قد تم، في نهاية الاجتماع، وضع ورقة طريق لمتابعة صارمة لكل المشاريع التي سجلت مشددا أنه سيتم تجسيدها في فترة لا تتجاوز 36 شهرا لاسيما بالنسبة لمشاريع الطرقات .

وفيما يخص المشاكل المتعلقة بالعقار، كشف الوزير الأول عن تأسيس لجنة مشتركة بين وزارة الداخلية والمالية والفلاحة لرفع هذه العراقيل وإعادة النظر في الأراضي الفلاحية والغابية من اجل إدماجها في أنسجة المشاريع المبرمجة.

وتجسيدا للمقاربة التشاركية التي جاء بها رئيس الجمهورية، أوضح السيد أيمن بن عبد الرحمان أنه سوف تكون هناك مشاريع أخرى تضاف إلى حافطة المشاريع وهذا بعد لقائه مع فعليات المجتمع المدني والاستماع لانشغالاته.