الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

الوزير الأول من مدينة قونية: الجزائر تسعى لتكريس آفاق جديدة في علاقاتها مع تركيا

الوزير الأول من مدينة قونية: الجزائر تسعى لتكريس آفاق جديدة في علاقاتها مع تركيا
10-08-2022

أكد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأربعاء 10 أوت 2022 بمدينة قونية بتركيا، أن الجزائر تسعى لتكريس آفاق جديدة في العلاقات الجزائرية-التركية والتي تعرف حاليا نموا هاما بهدف الوصول إلى درجة التطور الذي رسمه قائدا البلدين لهذه العلاقات.

وفي تصريح للصحافة عقب مشاركته في افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية بتركيا، قال الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان: "تشرفت أنا والوفد المرافق بتمثيل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في افتتاح ألعاب التضامن الإسلامي في دورتها الخامسة والتي تجري هنا بقونية. هذه المشاركة تنم عن عمق العلاقات ودفعها بين الجزائر وتركيا".

وعلى صعيد العلاقات الثنائية صرح الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان: " أما بالنسبة للعلاقات الجزائرية التركية فقد تشرفت بمقابلة مع السيد الرئيس رجب طيب أردوغان وهذا من أجل تكريس ما قرره القائدان أثناء زيارة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى تركيا".

وأضاف "تطرقنا إلى مختلف الملفات لاسيما تلك التي تخص الجانب الاستثماري و الجانب الاقتصادي للتكفل بمختلف مخرجات الاجتماعات والمقررات التي قررها الرئيسيان والذهاب قدما نحو آفاق جديدة في التبادلات الاقتصادية والتجارية والعلاقات الاستثمارية بين البلدين".

وأوضح الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان في تصريحه أنه قد بلًغ "السيد الرئيس رجب طيب أردوغان، تحيات أخيه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وبإرادته في المضي نحو تكريس آفاق جديدة في العلاقات الجزائرية-التركية والتي تعرف حاليا نموا هاما نسعى أن يصل إلى درجة التطور الذي رسمه قائدا البلدين لهذه العلاقات".