الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

SPM

الوزير الأول يستقبل بداكار من قبل رئيس جمهورية السنغال

الوزير الأول يستقبل بداكار من قبل رئيس جمهورية السنغال
02-02-2023

على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، في قمة داكار الثانية حول تطوير المنشآت في إفريقيا، الجارية أشغالها بالعاصمة السنغالية، استُقبل الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الخميس 02 فيفري 2023, من قبل رئيس جمهورية السنغال السيد ماكي سال.
‎وخلال هذا اللقاء، حمل الرئيس السنغالي، السيد الوزير الأول، نقل تحياته الأخوية إلى أخيه الرئيس عبد المجيد تبون، مشيدا بالتزامه الشخصي حيال القضايا الافريقية الحيوية و اهتمامه بتطوير المنشآت والبنى التحتية على المستويين الوطني والقاري.
‎كما أشاد الرئيس ماكي سال بما قدمته الجزائر لإفريقيا من مساهمات جديرة بالتقدير لتطوير المنشآت في القارة ودعم مساعي الاندماج القاري.
‎وعلى الصعيد الثنائي، أكد الرئيس ماكي سال عمق العلاقات التاريخية الأخوية التي تجمع الجزائر والسنغال ورغبته في تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا عزمه على تلبية الدعوة التي وجهها إليه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون للقيام بزيارة إلى الجزائر.
‎ومن جهته، أبلغ الوزير الأول تحيات رئيس الجمهورية إلى الرئيس السنغالي، وبالغ شكره على الدعوة التي وجهها اليه لحضور هذه القمة، وإشادته العالية بموضوعها الحيوي بالنسبة للتنمية والاندماج في إفريقيا.
‎كما أكد السيد الوزير الأول استعداد الجزائر التام للعمل مع الشريك السنغالي على تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين وتطوير التعاون الثنائي في شتى المجالات، من خلال استغلال الفرص المتاحة في مجالات الطاقة والفلاحة والنقل والتكوين والصناعات التحويلية.