الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

الوزير الأول يشرف باسم رئيس الجمهورية على مراسم تنصيب الرئيس الجديد للمرصد الوطني للمجتمع المدني

الوزير الأول يشرف باسم رئيس الجمهورية على مراسم تنصيب الرئيس الجديد للمرصد الوطني للمجتمع المدني
15-01-2023

أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأحد 15 جانفي 2023، باسم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على مراسم التنصيب الرسمي للسيد نور الدين بن براهم، بصفته رئيسا للمرصد الوطني للمجتمع المدني.

وقد حضر مراسم التنصيب الرسمي كل من وزير العدل حافظ الأختام، رئيس ديوان الوزير الأول، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، وزير العمل والضمان الاجتماعي، والسيدة وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، وكذا الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، و ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجارية الوطنية بالخارج، إلى جانب أعضاء من المرصد.

و للإشارة وقع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء 11 جانفي 2023، مرسوما رئاسيا يتضمن تعيين السيد نور الدين بن براهم، رئيسا للمرصد الوطني للمجتمع المدني، خلفا للسيد عبد الرحمان حمزاوي.

وفي كلمته له بمناسبة هذا التنصيب، جدد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، دعم الحكومة واستعدادها التام لمواصلة مرافقة المرصد في تجسيد مهامه النبيلة مذكرا بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية خلال تنصيب أعضاء هذه الهيئة الاستشارية الهامة والتي حثهم فيها على ضرورة الاضطلاع بمسؤولياتهم للمساهمة في ترقية المواطنة وتعزيز الممارسة الديمقراطية، وكذا القيم الوطنية، وذلك على المستويين المحلي والوطني.

و أبرز الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، حرص رئيس الجمهورية، من خلال التعديلات الجوهرية التي جاء بها دستور 2020، على وضع اللبنات الأساسية لبناء وتكريس صرح مؤسساتي، قادر على استيعاب الالتزام ببناء مجتمع مدني مُفعم بالحيوية ومتمتع بالنزاهة والشفافية لخدمة المواطنين، وبالتالي تحقيق السلام والاستقرار الوطنيين.

كما تطرق الوزير الأول في كلمته إلى الجلسات الوطنية للمجتمع المدني التي نظمها المرصد شهر نوفمبر الماضي والتي سمحت بالوقوف على واقع المجتمع المدني والاختلالات التي تعترضه من جهة، وتشخيص الآليات الكفيلة بتعزيز دوره كشريك أساسي في صياغة وتجسيد السياسات العمومية من جهة أخرى.