الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

الوزير الأول يشرف على إطلاق المنصة الرقمية لستينية الاستقلال "جزائر المجد"

الوزير الأول يشرف على إطلاق المنصة الرقمية لستينية الاستقلال
03-07-2022

أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأحد 03 جويلية 2022، بوزارة المجاهدين وذوي الحقوق، على الإطلاق الرسمي للمنصة الرقمية "جزائر المجد" الخاصة بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أن هذه المنصة الرقمية "جزائر المجد" تنبثق عن توجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي دعا إلى المبادرة بوضع تصورات وبرامج محددة الـمواضيع والآجال، للانتقال بأسرع ما يمكن إلى حفظ و توثيق الـمادة التاريخية، بالاعتماد على الرقمنة.

ومن هذا الـمنطق، يضيف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، بادرت لجنة الإشراف الخاصة بالتحضير للذكرى الستين لعيد الاستقلال، بتكليف وزارة الـمجاهدين وذوي الحقوق بإنشاء منصة رقمية تاريخية، بمشاركة جميع القطاعات الوزارية والهيئات الرسمية قائلا في هذا الخصوص "هي الـمنصة التاريخية التي تعد الأولى من نوعها في الجزائر، والتي صممت من طرف مؤسسة ناشئة لشباب جزائريين ذوي كفاءة عالية، ووفق أحدث التقنيات ولغات البرمجة الـموجهة لتكنولوجيا الواب وإدارة الـمحتويات".

وتابع الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أن منصة "جزائر الـمجد" ،التي اطلقت باللغتين العربية والانجليزية، تعد سجلا حافلا سطرت فيه ومضات من تاريخ وانجازات الجزائر خلال ستين سنة من الاستقلال وستكون واجهة للجزائر تاريخيا وحضاريا يستجلي من خلالها الـمتصفح من داخل الوطن وخارجه الحقيقة كما هي، بعيدا عن حملات التشويه التي يروّج لها أعداء الجزائر الحاقدين.

وينسجم محتوى هذه المنصة مع الشعار المعتمد لإحياء ذكرى استقلال الجزائر (تاريخ مجيد وعهد جديد) حيث يبرز الشق الأول منه (تاريخ مجيد) عمق الحضارة الجزائرية انطلاقا من العصر القديم الى يومنا هذا وكذا التاريخ العسكري للجزائر وثقافتها وعلمائها وفنونها وتراثها وكذا العديد من المحتويات الموضوعاتية تم اعداده تحت اشراف أساتذة باحثين وأكاديميين مختصين.

ويتناول الشق الثاني من المنصة (عهد جديد) إنجازات كل القطاعات الوزارية طيلة 60 سنة من الاستقلال اضافة الى رصد ومتابعة كل الانشطة المتعلقة بهذه القطاعات التي ترافق تجسيد البرامج المسطرة الخاصة باحتفالية ستينية الاستقلال طيلة عام من الزمن.

وتهدف المنصة الرقمية في التأسيس لانخراط الشباب في عملية الدفاع عن قيم ثورة نوفمبر المجيدة وفق رؤيتهم لذاكرتهم وتاريخهم بمنظور جديد يعتمد على التكنولوجيات والرقمنة.

وجرت مراسم اطلاق هذه المنصة التاريخية بحضور أعضاء من الحكومة، عدد من المجاهدات و المجاهدين إلى جانب أساتذة وباحثين أكاديميين.