الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

SPM

الوزير الأول يشرف على الانطلاق الرسمي لإنتاج لقاح كورونافاك بقسنطينة

الوزير الأول يشرف على الانطلاق الرسمي لإنتاج لقاح كورونافاك بقسنطينة
29-09-2021

أشرف الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأربعاء، على الانطلاق الرسمي لإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا بوحدة تابعة لمجمع صيدال، بالمنطقة الصناعية بالما، بقسنطينة.

تلقى الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، رفقة الوفد الوزاري المرافق له شروحات حول عملية إنتاج لقاح كورونافاك الصيني، والذي سيتم إنتاج واحد مليون جرعة منه خلال شهر أكتوبر 2021، ليصل إلى أزيد من 5,3 مليون جرعة بداية جانفي 2022.ليؤكد السيد بن عبد الرحمان أنّ هذه الخطوة تمثل "البذرة الأولى للجزائر الجديدة".

كما وضع الوزير الأول وزير المالية حيز الاستغلال التجاري الشطر الثاني لتوسعة خط ترامواي قسنطينة، من محطة قادري إبراهيم (المقاطعة الإدارية علي منجلي) إلى غاية جامعة عبد الحميد مهري، على مسافة 3,6 كلم.

الزيارة كانت فرصة للسيد أيمن بن عبد الرحمان للتأكيد على أنّ الجزائر "تطمح لتحقيق استقلال اقتصادي وتكنولوجي للتخلص من التبعية في هذا المجال"، مضيفا أنّ "الجزائر تتوفر على الإطارات والكفاءات اللازمة لرفع هذا التحدي وبلوغ الاستقلال الاقتصادي المنشود".

ورافق الوزير الأول وزير المالية في هذه الزيارة وزراء كل من التعليم العالي والبحث العلمي السيد عبد الباقي بن زيان، الصناعة السيد أحمد زغدار، التجارة وترقية الصادرات السيد كمال رزيق، النقل السيد عيسى بكاي، الصحة السيد عبد الرحمان بن بوزيد والصناعة الصيدلانية السيد عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد.


#كوفيد 19

مواضيع مرتبطة