الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

الوزير الأول يعاين عددا من المشاريع بولاية تيسمسيلت ويلتقي بممثلي المجتمع المدني

الوزير الأول يعاين عددا من المشاريع بولاية تيسمسيلت ويلتقي بممثلي المجتمع المدني
30-11-2022

عقب اختتام أشغال اجتماع الحكومة بولاية تيسمسيلت، عاين الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، عددا من المشاريع والمنشآت بالولاية تخص قطاعات النقل، التعليم العالي والسكن ليختم زيارته بلقاء مع ممثلين من المجتمع المدني.

وخلال زيارة تفقدية لمحطة القطار الجديدة ببلدية تيسمسيلت، أوضح الوزير الأول أن الحكومة تعمل على رفع تحدي تجسيد مشروع السكةالحديدية رقم "١"، مثل الطريق الوطني رقم "١"، من الجزائر إلى تمنراست لربط مناطق الوطن بعضها ببعض.

كما أكد على منع، من الآن فصاعدا، إعادة تقييم المشاريع إلا في حدود 10 بالمائة من الظرف المالي المخصص ابتداء، مشددا عدى ضرورة احترام آجال الإنجاز والتنفيذ.

وفي مجالي التعليم العالي والسكن، أشرف الوزير الأول على تدشين الجناح البيداغوجي 4000 مقعد بجامعة تيسمسيلت وتسمية حي1184 مسكن بيع بالايجار باسم الشهيد بن يمينة نادر.

وتجسيدا للمقاربة التشاركية التي جاء بها رئيس الجمهورية التي تهدف للتقرب من المواطن، التقى السيد أيمن بن عبد الرحمان بممثلين عن المجتمع المدني حيث استمع بالمناسبة لانشغالاتهم.

وللإشارة، تندرج زيارة الوزير الأول إلى ولاية تيسمسيلت في إطار ترأسه لاجتماع الحكومة، تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية، خصّص لتجسيد البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الأحد الفارط لفائدة هذه الولاية.