الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

الوزير الأول يعطي إشارة انطلاق الفوج الأول من البعثة الرياضية الوطنية في الألعاب المتوسطية بوهران

الوزير الأول يعطي إشارة انطلاق الفوج الأول من البعثة الرياضية الوطنية في الألعاب المتوسطية بوهران
22-06-2022

أشرف الوزير الأول ، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، على إعطاء إشارة انطلاق القطار الذي يقلّ الفوج الأول من الرياضيين الجزائريين المشاركين في الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران 2022.

ودعا السيد أيمن بن عبد الرحمان، بهذه المناسبة، الرياضيين المشاركين في هذه الطبعة ، إلى تشريف الراية الوطنية و الاقتداء بالأبطال السابقين.

وفي هذا السياق، حث السيّد الوزير الأول الرياضيين على تشريف الوطن الذي لم يبخل عليهم بأي وسيلة في التحضير الجيد للموعد المتوسطي، وقال إنه بعد 47 عام من تنظيم الألعاب المتوسطية في 1975، "نرجو من الله أن يعيد علينا الأفراح المجيدة التي شهدتها الجزائر أثناء إقامتها لهذه الدورة، وأن تكونوا خير خلف لخير سلف والاقتداء بالأبطال السابقين، أمثال سليم إيلاس، عبد المؤمن يحياوي، حسيبة بولمرقة، نورالدين مرسلي وغيرهم و ترفعوا راية الجزائر عاليا".

إلى جانب ذلك، أشار الوزير الأول إلى أن تنصيب المجلس الأعلى للشباب، من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يهدف إلى "إعطاء المشعل للشباب ليكونوا قاطرة هذه الأمة"، و أنه حان الوقت ليكتشف الشباب عن كل إمكانياتهم و قدراتهم في خدمة الوطن، مضيفاً إلى أن تزامن هذه التظاهرة الرياضية الهامة مع الذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية "دليل على قدرة بلادنا على إضفاء البهجة على هذا الشعب العظيم"، متمنياً للمشاركين "التوفيق ومزيد من الانتصارات في منافسات شريفة ونزيهة".

وكان الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، مرفوقاً بعدد من أعضاء الحكومة، وفي مقدمتهم وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، و رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، السيد عبد الرحمان حماد، ورؤساء الاتحاديات الرياضية.