الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

SPM

الوزير الأول يلتقي بواشنطن بمسؤولي مؤسسات أمريكية متخصصة في الطاقة والطاقات المتجددة

الوزير الأول يلتقي بواشنطن بمسؤولي مؤسسات أمريكية متخصصة في الطاقة والطاقات المتجددة
13-12-2022

استقبل الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، مساء الثلاثاء 13 ديسمبر 2022، بواشنطن، مسؤولي مؤسسات أمريكية متخصصة في مجالات الطاقة والطاقات المتجددة وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها مع رجال الأعمال الأمريكيين على هامش مشاركته ، ممثلًا لرئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون، في القمة الأمريكية الإفريقية.

ويتعلق الأمر بالرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة "هيكايت اينرجي" "Hecate energy"، السيد ديفيد ويلهام، حيث تناولت المحادثات الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الجزائر في حقل الطاقات المتجددة وخطط الحكومة لتطويرها خلال السنوات المقبلة، مع الاستفادة من خبرة وتجربة الشركات الأمريكية وتقنياتها الجديدة في هذا المجال.

كما يتعلق الأمر برئيس شركة الاستكشاف والإنتاج بشيفرون« Chevron » الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أمريكا، السيد كلاي نف.

ومثلت هذه المحادثات فرصة لاستعراض مشاريع التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، و نماذج الشراكة والاستثمار التي يتطلع الطرفان إلى تجسيدها.

وحرص الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، خلال لقاءاته مع المتعاملين الاقتصاديين الأمريكيين على إبراز جاذبية مناخ الأعمال الجديد في الجزائر والمزايا والتحفيزات التي يتيحها.