الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

الوزير الأول يُستقبل من طرف الرئيس الموريتاني بالقصر الرئاسي بنواكشوط

الوزير الأول يُستقبل من طرف الرئيس الموريتاني بالقصر الرئاسي بنواكشوط
14-09-2022

استقبل الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، من طرف رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بالقصر الرئاسي، في نواكشوط.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال، أوضح الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان ، قائلا" شرفني فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني باستقبال حافل، حيث أبلغته تحيات أخيه الرئيس السيد عبد المجيد تبون المتضمنة أسمى آيات المحبة والأخوة والعزم على المضي قدما في تكريس شراكة في كل الميادين. شراكة صادقة مبنية على الثقة بين البلدين، شراكة شوف تسمح لشعبي البلدين التقدم نحو آفاق جديدة من التبادلات والتعاون في كل المجالات (..)".

وتابع " أبلغت فخامة الرئيس الغزواني بمخرجات كل الاجتماعات التي عقدها الخبراء والفنيون والوزراء في اطار انعقاد الدورة التاسعة عشرة للجنة الكبرى المشتركة الجزائرية الموريتانية للتعاون والتي كللت بالتوقيع على 26 اتفاقية مست كل الميادين".

وبذات المناسبة، أفاد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أنه استمع إلى توجيهات الرئيس الموريتاني الذي أبلغه تحياته الخالصة والصادقة إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، متمنيا النجاح لاجتماع القمة العربية الذي سيعقد بالجزائر "والذي أكد أنه سيكون من أوائل الحاضرين إليه وأواخر المغادرين منه".

ويقوم الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، رفقة وفد وزاري هام، منذ يوم أمس الثلاثاء، بزيارة عمل إلى موريتانيا الشقيقة تندرج في إطار انعقاد الدورة التاسعة عشرة للجنة الكبرى المشتركة الجزائرية الموريتانية للتعاون التي احتضنت أشغالها العاصمة نواكشوط اليوم الأربعاء.