الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

اليوم العالمي للطفل: الوزير الأول يجدد التزام الحكومة بتهيئة الظروف واتخاذ التدابير الكفيلة بتنشئة جيل المستقبل

اليوم العالمي للطفل: الوزير الأول يجدد التزام الحكومة بتهيئة الظروف واتخاذ التدابير الكفيلة بتنشئة جيل المستقبل
18-11-2021

أشرف الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021 بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، على افتتاح فعاليات " اليوم العالمي للطفل" المصادف ل 20 نوفمبر من كل عام.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، جدد الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، تأكيد التزام الحكومة بتهيئة كل الظروف والقيام بجميع الإصلاحات واتخاذ جميع التدابير الكفيلة بتنشئة جيل المستقبل وإعداده من أجل متابعة مسيرة التنمية المستدامة في جميع مجالات الحياة، وفق نظرة إستشرافية، تتجاوز مرحلة ضمان الحقوق الأساسية،إلى مرحلة التمكين وصناعة مستقبل الأجيال القادمة، سواء على المستوى الفكري، أو على مستوى رعاية المواهب وتهيئة البيئة المناسبة للإبداع والإبتكار.

وقد تم تنظيم هذا الحدث من طرف وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالتنسيق مع مكتب اليونيسيف بالجزائر تحت شعار "الطفولة الجزائرية.. مثابرة وابداع" بحضور أعضاء من الحكومة وممثلو هيئات وطنية و أممية بالجزائر.

كما شهد اللقاء تنظيم معرض لاكتشافات واختراعات أطفال جزائريين في مجال الذكاء الاصطناعي إضافة إلى نشاطات ولقاءات تفاعلية دولية عبر تقنية التحاضر عن بعد.