الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

انطلاق بث قناة البرلمانية: "إضافة نوعية للصرح الإعلامي الوطني"

انطلاق بث قناة البرلمانية:
26-05-2022

حضر الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس 26 ماي 2022، مراسم انطلاق بث قناة التاسعة البرلمانية والتي اعتبرها إضافة نوعية للصرح الإعلامي ومكسب وطني ضمن مسار واضح المعالم، يرسخ الممارسة الديمقراطية ويعزز المشاركة في الفعل السياسي ببلادنا.

وقد حضر مراسم الانطلاق الرسمي لبث القناة التاسعة البرلمانية –للتلفزيون الجزائري- رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، وزير الاتصال ووزير العلاقات مع البرلمان، رؤساء الكتل البرلمانية، نواب وأعضاء من البرلمان بغرفتيه، الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية إضافة إلى إطارات من مؤسسات الإعلام الوطني.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أوضح الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أن هذه التجربة الإعلامية المتخصصة، الأولى من نوعها في العالم العربي، تأتي تجسيدا للالتزامات ال54 لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وأكد أن إطلاق هذه القناة، التي تعنى بالحياة البرلمانية، يعد تصويب للاختلالات الذي ظل يعاني منها الاتصال المؤسساتي للبرلمان بغرفتيه، بالنظر إلى المكانة الدستورية للسلطة التشريعية حيث ستتيح للمواطنين متابعة كل النشاطات والنقاشات الدائرة في البرلمان مع تكريس تعددية الرأي والفكر قصد إرساء ثقافة الحوار.

وفي ختام كلمته، ثمن الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، هذا الانجاز الذي جاء بعد إطلاق كل من قنوات المعرفة، الذاكرة والشبابية في رابع قناة يعتزز بها المشهد الإعلامي الوطني خلال عهدة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.