الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

باسم رئيس الجمهورية: الوزير الأول يشرف على افتتاح شان "2022"

باسم رئيس الجمهورية: الوزير الأول يشرف على افتتاح شان
13-01-2023

أشرف الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الجمعة 13 جانفي 2023، باسم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، على افتتاح بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، شان 2022، بملعب نيلسون مانديلا في الجزائر العاصمة.

وقد حضر هذا الافتتاح، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السيد باتريس موتسيبي، وحفيد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا السيد شيف زووليفوليل مانديلا، إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة وإطارات الدولة من مختلف الأسلاك.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان، أن الجزائر وفرت كامل الوسائل البشرية والمادية لضمان إنجاح هذا العرس الكروي القاري، لتستقبل زائري ولايات الجزائر العاصمة، وهران، قسنطينة وعنابة، في ظروف تضمن راحتهم وسعادتهم وتمتعهم.

كما أشار الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان، إلى أن اختيار تسمية الملعب باسم الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا يؤكد عمق الجزائر الإفريقي ووفائها لأشقائها وأصدقائها في القارة الأم، وتذكير بحرصها على وحدة ومصلحة الأمم الإفريقية.

ولفت في هذا الخصوص، إلى أن الجزائر تسعى من خلال تنظيم هذه البطولة إلى ترسيخ قيم التعاون والتبادل الثقافي والحضاري وتعزيز سبل التواصل والعيش المشترك بين دول وشعوب القارة الإفريقية، وتؤكد مساهمة الرياضة في تعزيز قيم التضامن والسلم.