الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

خلال تدشين الصالون الدولي للسياحة، الوزير الأول يدعو إلى مزيد من الانفتاح الجوي والبحري مع الدول العربية

خلال تدشين الصالون الدولي للسياحة، الوزير الأول يدعو إلى مزيد من الانفتاح الجوي والبحري مع الدول العربية
29-09-2022

 أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الخميس 29 سبتمبر 2022، على الافتتاح الرسمي للطبعة الـ21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار المنظم بقـصر المعارض -الصنوبر البحري بالجزائر.

وكان الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، مرفوقا خلال هذا التدشين بعدد من أعضاء الحكومة إلى جانب وزراء سياحة من دول عربية شقيقة من بينهم وزير السياحة للمملكة العربية السعودية، ضيفة شرف الطبعة الـ21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار.

واطلع الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، بالمناسبة على مختلف أجنحة الصالون وتحدث مع عدد من العارضين من الجزائر ومن الدول الشقيقة و الصديقة. ولدى توقفه عند جناح شركة الخطوط الجزائرية طالب الوزير الأول إلى مزيد من الانفتاح الجوي والبحري مع الدول الإفريقية والعربية الشقيقة لزيادة توطيد العلاقات معها.

وقال في هذا الخصوص "هذا الانفتاح قرره السيد رئيس الجمهورية مسايرة مع البرنامج الجديد للجزائر الجديدة".

كما دعا مسؤولو الخطوط الجوية الجزائرية في السياق ذاته إلى مسايرة هذه النهضة مع الحرص على مواكبة نوعية الخدمات.

من جهة أخرى، دعا الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، وكالات السياحة الوطنية إلى تكثيف وتنويع العروض الداخلية بغية السماح للعائلات الجزائرية التعرف على بلادها. واعتبر أن أسعار هذه العروض ينبغي أن تكون مدروسة مع ضرورة تطوير مرافق الإيواء التي يجب أن تكون بمعايير دولية.

وتدوم فعاليات الصالون الدولي للسياحة والأسفار، المنظم من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية، من 29 سبتمبر إلى 02 من أكتوبر 2022 بمشاركة أكثر من 200 متعامل من وكالات سياحية وأسفار وأصحاب فنادق, إلى جانب متعاملين من بلدان أجنبية.