الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

ذكرى 24 فيفري: الوزير الأول يعاين بحاسي مسعود عددا من المنشآت النفطية

ذكرى 24 فيفري: الوزير الأول يعاين بحاسي مسعود عددا من المنشآت النفطية
24-02-2022

قام الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الخميس 24 فيفري 2022، بزيارة عدد من المنشآت النفطية بحاسي مسعود بولاية ورقلة وذلك في إطار إحياء الاحتفالات بالذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات (1971) وتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين (1956).

وفي هذا الصدد، أشرف السيد الوزير الأول، والوفد المرافق له، على الإطلاق الرسمي لمركز الفصل والضغط "أبسايد نورد" التابع لمجمع "سوناطراك" وعاين مصفاة حاسي مسعود "ار اش ام 2" القادرة على معالجة 1,07 مليون طن سنويا من النفط إلى جانب تدشين وحدة جديدة بهذه المصفاة مخصصة لإنتاج البنزين دون رصاص، بطاقة تقدر ب 85 ألف طن سنويا.

وخلال زيارته هذه، أكد السيد بن عبد الرحمان على ضرورة أن تضاعف شركة "سوناطراك" من جهودها للحفاظ على حصتها السوقية، مشيرا إلى أن الدولة سترافق المجمع في مجهوده الاستثماري لكي تتمكن من تطوير قدراتها وتبقى ضمن عشر أهم شركات وطنية نفطية في العالم.

وفي إطار هذه الاحتفاليات، ألقى الوزير الأول كلمةَ رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والتي أكد فيها من جديد "السهر الدائم على متابعة السلطات العمومية، ‏التنفيذ الصارم لكل الإجراءات والتدابير الـمتخذة الرامية إلى ضمان الحماية الاجتماعية، والقدرة الشرائية للمواطنات والـمواطنين".

#زيارات

مواضيع مرتبطة