الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

SPM

كوفيد-19: الوزير الأول وزير المالية يقرر تخفيف تدابير الحجر الصحي

كوفيد-19: الوزير الأول وزير المالية يقرر تخفيف تدابير الحجر الصحي
24-08-2021

قرر الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الثلاثاء، تخفيف تدابير الحجر الصحي المتخذة في إطار مكافحة انتشار عدوى كوفيد -19 مع تراجع عدد الاصابات المسجلة. وفي هذا الصدد تم تعديل توقيت الحجر الجزئي المنزلي، من الساعة العاشرة (22:00) ليلاً إلى غاية السادسة (6:00) صباحا، في الولايات المعنية.

كما تقرر رفع الإجراء الخاص بغلق فضاءات الترفيه والتسلية وأماكن النزهة والشواطئ، مع الإبقاء على التدابير الصارمة للوقاية.

وفي المقابل، يمدّد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

وتدخل هذه التدبير حيز التنفيذ ابتداءً من يوم غد الأربعاء 25 أوت 2021.

النص الكامل للبيان:

عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني، قرّر الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اتخاذ التدابير الآتية:

• يعدل توقيت الحجر الجزئي الـمنزلي، من الساعة العاشرة ليلا (22h00) إلى غاية الساعة السادسة(06h00) من صباح اليوم الـموالي، ويطبق على الولايات الـمعنية بالحجر.

• يرفع إجراء غلق فضاءات الترفيه والتسلية وأماكن النزهة والشواطئ، مع الإبقاء على التدابير الصارمة للوقاية.

تدخل هذه التدبير حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الأربعاء 25 أوت 2021.

أخيراً، وإذ تذكّر الحكومة بما يمثله انتقال الفيروس الـمرتبط بسلالة "دلتا" من خطر كبير، فإنها بهذا الصدد تدعو الـمواطنين إلى مواصلة التقيد الصارم بتدابير الوقاية وبمختلف البروتوكولات الصحية الـمعتمدة من طرف اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ـ 19}، والـموجهة لـمختلف النشاطات الإقتصادية والتجارية والاجتماعية .

#كوفيد 19

مواضيع مرتبطة