الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

الوزير الأول يدشن مقر الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والشباك الوحيد للمشاريع الكبرى والاستثمارات الأجنبية

الوزير الأول يدشن مقر الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والشباك الوحيد للمشاريع الكبرى والاستثمارات الأجنبية
20-10-2022

أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الخميس 20 أكتوبر 2022، على تدشين المقر الجديد للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار بالدار البيضاء بالجزائر العاصمة و كذا الشباك الوحيد للمشاريع الكبرى و الاستثمارات الأجنبية التابع لها.

و تم التدشين بحضور المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاقتصادية، السيد ياسين ولد موسى، وأعضاء من الحكومة وممثلين عن الهيئات المعنية بالاستثمار.

وفي جولة لهذا الهيكل الجديد، تلقى الوزير الأول شروحات حول دور هذه الوكالة والشباك الوحيد التابع لها والذي يضم عشرة قطاعات تعنى بمجال الاستثمار على غرار إدارة الضرائب، مصالح التعمير، مصالح البيئة، صناديق الضمان الاجتماعي، إدارة الجمارك، المركز الوطني للسجل التجاري، الهيئات المكلفة بالعمل والتشغيل، الهيئات المكلفة بالعقار الموجه للاستثمار ومكتب الإستعلام والتوجيه.

وتتولى الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار, التي حلت، ابتداء من 8 سبتمبر الماضي، محل الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بموجب المرسوم التنفيذي رقم 22-298، عدة مهام تشمل مجالات الاعلام والتسهيل وترقية الاستثمار ومرافقة المستثمر إلى جانب تسيير الامتيازات والمتابعة.

كما أشرف الوزير الأول بذات المناسبة على اطلاق المنصة الرقمية للمستثمر التي ستعمل على توجيه الاستثمارات ومرافقتها ومتابعتها منذ تسجيلها و طيلة فترة استغلالها.

وتم بالمناسبة تقديم عرض حول هذه المنصة التي إلى التكفل بعملية إنشاء الشركات والاستثمارات وتبسيطها وتسهيلها و تحسين التواصل بين المستثمرين والإدارة الاقتصادية وضمان شفافية الإجراءات التي يتعين القيام بها.

كما ستسمح المنصة الرقمية بالإسراع في معالجة ملفات المستثمرين ودراستها من قبل الإدارات المعنية والسماح للمستثمرين بمتابعة تقدم ملفاتهم عن بعد.