الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

SPM

الوزير الأول يشدد خلال زيارته إلى وهران على تبني "مقاربة اقتصادية بحتة" في إنجاز المشاريع

الوزير الأول يشدد خلال زيارته إلى وهران على تبني
04-10-2021

شدد الوزير الأول وزير المالية السيد أيمن بن عبد الرحمان خلال زيارة قادته إلى ولاية وهران، على ضرورة "تبني مقاربة اقتصادية بحتة" في تسيير المرافق وإنجاز المشاريع، والابتعاد عن النمط الإداري، وهذا على هامش معاينته للمحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي أحمد بن بلة.

ليضيف الوزير الأول بأنّ "الجزائر تمر حاليا بمنعرج خطير إذا تمكّنت من عبوره يمكن أن تصبح ضمن القوى الاقتصادية العالمية العشرين".

الزيارة التفقدية للسيد بن عبد الرحمان إلى المطار الدولي، كانت فرصة لدعوة المستثمرين الخواص إلى "الولوج في مجال الاستثمار في قطاع النقل الجوي" لتغطية كامل الاحتياجات الوطنية.

وتحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران في 2022، عاين الوزير الأول عددا من المشاريع والمنشآت الرياضية، على غرار القرية المتوسطية والمركب الأولمبي الجديد بحي بلقايد الذي يتسع ملعبه لكرة القدم لـ 40 ألف مقعد. ليتم تنصيب السيد محمد عزيز درواز محافظا للطبعة الـ 19 للألعاب المتوسطية بإشراف السيد بن عبد الرحمان.

ورافق الوزير الأول وزير المالية في هذه الزيارة وفد وزاري هام يتشكل من وزراء الأشغال العمومية السيد كمال ناصري، والنقل السيد عيسى بكاي، الشباب والرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق والسكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي.