الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

SPM

الوزير الأول يشرف على تنصيب رئيسة المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي والبيئي

الوزير الأول يشرف على تنصيب رئيسة المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي والبيئي
30-12-2023

بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون، أشرف اليوم الوزير الأول نذير العرباوي، على مراسيم تنصيب السيدة ربيعة خرفي، رئيسة للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، خلفا للسيد بوشناق خلادي، وذلك تنفيذا للقرار الصادر عن السيد رئيس الجمهورية يوم 20 ديسمبر الماضي.

وبالمناسبة شدد الوزير الأول على الأهمية البالغة التي يوليها السيد رئيس الجمهورية لهذه الهيئة الدستورية الاستشارية، للارتقاء بها إلى المكانة التي تليق بها، كرديف فاعل للنشاط الحكومي باعتبارها إطارا مناسبا للحوار والتحليل التقييم والاستشراف حول مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

كما دعا الوزير الأول إلى تعزيز و توسيع مساهمة مختلف فعاليات المجتمع المدني و جاليتنا الوطنية بالخارج، في عمل المجلس من اجل تعزيز الجهود الوطنية التنموية الاقتصادية والاجتماعية و البيئية، التي رسمها السيد رئيس الجمهورية.

ووجه السيد نذير العرباوي خالص التهاني للسيدة خرفي على الثقة التي حظيت بها من قبل السيد رئيس الجمهورية ، معربا عن قناعته بانها ستتمكن من آداء مهامها بشكل ايجابي نظرا لما تتمتع به من كفاءة عالية وخبرة طويلة في تسيير القطاع الاقتصادي. كما وجه الشكر و التقدير للسيد بوشناق خلادي، على المجهودات التي بذلها، طيلة رئاسته للمجلس مضيفا ببقائه اطارا مجندا لخدمة الوطن.

هذا و بمناسبة مراسيم التنصيب، وقف جميع المشاركين دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد اللواء المجاهد خالد نزار وزير الدفاع الاسبق، الذي وافته المنية أمس بعد مسيرة ثرية بالتفاني والعطاء، خدمة للوطن.