الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

SPM

الوزير الأول يعرض بيان السياسة العامة للحكومة بالمجلس الشعبي الوطني

الوزير الأول يعرض بيان السياسة العامة للحكومة بالمجلس الشعبي الوطني
10-10-2023

قدم الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الثلاثاء 10أكتوبر 2023، عرضا لبيان السياسة العامة للحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، وذلك عملا بأحكام المادة 111 من الدستور.

وقدم الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، بيان السياسة العامة للحكومة خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، بحضور أعضاء الحكومة ونواب المجلس.

ويتضمن بيان السياسة العامة للحكومة أهم الإنجازات التي قامت بها الحكومة خلال الفترة الممتدة بين سبتمبر 2022 وأوت 2023، في إطار تنفيذ مخطط عملها والذي يعكس رؤيتها وتطلعاتها لمستقبل الجزائر، كما تضمنته التزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

واعتمد الوزير الأول في تقديمه، على المحاور الخمسة الكبرى التي وردت في مخطط عمل الحكومة والمتعلقة بـ: تكريس دولة الحق والقانون وتجديد الحوكمة، من أجل إنعاش الإقتصاد وتجديده، من أجل تنمية بشرية وسياسة اجتماعية معززة، من أجل سياسة خارجية نشطة واستباقية و كذا تعزيز الأمن والدفاع الوطني.

وستُتبع الجلسة العامة المخصصة لعرض بيان السياسة العامة للحكومة، بمناقشة البيان من قبل نواب المجلس الشعبي الوطني ليجيب بعدها الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عن الأسئلة التي سيطرحها النواب.

العرض الكامل للسيد الوزير الأول لبيان السياسة العامة للحكومة