الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

SPM

الوزير الأول يعرض بيان السياسة العامة للحكومة بمجلس الأمة

الوزير الأول يعرض بيان السياسة العامة للحكومة بمجلس الأمة
17-10-2023

قدم الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، أمام أعضاء مجلس الأمة، عرضا يتضمن بيان السياسة العامة للحكومة، وذلك عملا بأحكام المادة 111 من الدستور.

وقدم الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عرضه خلال جلسة علنية ترأسها رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، بحضور أعضاء الحكومة وأعضاء المجلس.

وستمتد الجلسات العلنية لتقديم ومناقشة بيان السياسة العامة، على مستوى مجلس الأمة، من الثلاثاء 17 أكتوبر إلى الخميس 19 أكتوبر 2023.

واعتمد الوزير الأول، السيد ايمن بن عبد الرحمان، في تقديمه، على المحاور الخمسة الكبرى التي وردت في مخطط عمل الحكومة والمتعلقة بـ: تكريس دولة الحق والقانون وتجديد الحوكمة، من أجل إنعاش الاقتصاد وتجديده، من أجل تنمية بشرية وسياسة اجتماعية معززة، من أجل سياسة خارجية نشطة واستباقية و كذا تعزيز الأمن والدفاع الوطني.

وفي هذا الإطار، سلط عرض الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها مختلف القطاعات خلال الفترة الممتدة من سبتمبر 2022 إلى غاية أوت 2023.

وكان الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، قد عرض بيان السياسة العامة للحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطني خلال الفترة الممتدة 10 إلى 14 أكتوبر 2023.

عرض السيد الوزير الأول لبيان السياسة العامة للحكومة بمجلس الأمة