الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

باسم رئيس الجمهورية، الوزير الأول يشرف على الاختتام الرسمي للألعاب المتوسطية بوهران

باسم رئيس الجمهورية، الوزير الأول يشرف على الاختتام الرسمي للألعاب المتوسطية بوهران
06-07-2022

أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، باسم السيد رئيس الجمهورية، مساء الأربعاء 06 جويلية بالملعب الأولمبي بوهران 2022، على حفل الاختتام الرسمي للطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.

وحضر حفل هذا الحدث، رئيسة جمهورية إثيوبيا، السيدة ساهل وورك زيودي، ضيفة شرف حفل الاختتام الرسمي لهذه التظاهرة الرياضية الدولية، أعضاء من الحكومة، شخصيات وطنية وأجنبية وسط حضور جماهيري كبير.

وصرح الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، في كلمة له بهذه المناسبة: "أعلن رسميا باسم رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، القائدة الأعلى للقوات الـمسلحة ووزير الدفاع الوطني، عن اختتام الدورة التاسعة عشر لألعاب البحر الأبيض الـمتوسط وهران 2022، وأدعو شباب حوض الـمتوسط إلى التجمع بعد أربع سنوات في مدينة تارانتو الإيطالية للاحتفال بالدورة العشرين لألعاب البحر الأبيض الـمتوسط".

وأعرب الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عن سروره لتقاسم هذه اللحظات التاريخية الخالدة التي صنعها الرياضيون بنبل منافستهم وروحهم الرياضية العالية معبرا، في ذات السياق ، عن فخره وهو يشارك الجمهور الرياضي الـمتميز لحظات الانتصار وفرحة تحقيق الـميداليات، خاصة وأن هذه الطبعة قد جسدت قيم الرياضة في أسمى معانيها وكرست معنى التعايش وثراء التنوع الثقافي والحضاري لسكان الحوض الـمتوسط.

وقال أن الجزائر، التي احتفت يوم أمس بعيدها الستين لاستعادة سيادتها الوطنية، تؤكد بكل مسؤولية، قدرتها على إنجاز الـمنشآت الرياضية ذات الـمستوى العالي وتسجل استعدادها لاحتضان وتنظيم منافسات إقليمية وقارية ودولية.

وتقدم الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، بالشكر الخالص وكامل العرفان إلى السيد رئيس الجمهورية الذي قدم كل الدعم والرعاية لإنجاح هذا العرس الرياضي وهو الذي آمن بقدرة الشعب الجزائري على الإنجاز ورفع التحدي معربا عن امتنانه للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض الـمتوسط على تعاونها، ومرافقتها لمساعي الجزائر وتفهمها للتحديات والظروف التي واجهتها طيلة فترة التحضير والاستعداد.

كما قدم شكره للجنة التنظيمية لهذه الطبعة مثنيا على الكوادر الوطنية التي ساهمت في إنجاز وإنجاح هذا العرس الرياضي الـمتوسطي.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أشرف في ال25 من جوان الفارط على حفل الافتتاح الرسمي للطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران 2022 بحضور العديد من الوفود الأجنبية وعلى رأسهم سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.