الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

SPM

باسم رئيس الجمهورية، الوزير الأول يشرف على الافتتاح الرسمي للطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية

باسم رئيس الجمهورية، الوزير الأول يشرف على الافتتاح الرسمي للطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية
05-07-2023

أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، باسم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مساء يوم الأربعاء 05 جويلية 2023، بالمركب الاولمبي محمد بوضياف، على الافتتاح الرسمي للطبعة الـ 15 للألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر من 5 إلى 15 جولية 2023.

وحضر حفل الافتتاح السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية ممثلة للأمين العام للجامعة و الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي و رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية إلى جانب أعضاء من الحكومة وضيوف من عدة دول ومنظمات.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، قال الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أنه "من دواعي السعادة و السرور و الشرف أن أشرف باسم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على افتتاح هذا العرس الرياضي العربي الكبير و أن أرحب ترحيبا حارا بأشقائنا الأعزاء الذين توافدوا إلى بلدهم الثاني الجزائر، و ما أرداك ما الجزائر، للمشاركة مع إخوانهم و أشقائهم في منافسات الدورة ال15 من الألعاب العربية التي أريد لها أن تتزامن و اليوم الذي تحي فيه بلادنا الذكرى ال61 لاستعادة استقلالها و سيادتها على أرضها الطيبة".

وأكد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان أن "الجزائر استطاعت أن تساهم بنجاح في لم شمل أمتنا العربية و توحيد كلمتها و إعلاء صوتها من خلال استضافتها للقمة العربية في الفاتح من شهر نوفمبر الأغر من السنة الماضية التي أريد لها أن تتزامن هي الأخرى و تاريخ اندلاع ثورتنا المجيدة و نضال شعبنا الأبي الذي قدم تضحيات جسام من أجل تحرره و انعتاقه من نير الاستعمار البغيض. وها هي اليوم تشهد بفخر و اعتزاز احتضان فعاليات الألعاب الرياضية العربية و الأمل يحدوها للمساهمة من خلال هذا الحدث الرياضي المتميز في تحقيق المزيد من التقارب و الألفة و المودة و التعاون بين شعوبنا و بلداننا التي لديها من المقومات و الإمكانات تجعلها قوة ضاربة في هذا العالم الذي لا مكان له للضعفاء و المشتتين".

--عملنا على جعل الدورة الـ 15 للألعاب العربية الرياضية من أنجح الدورات--

وأضاف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يقول: "و حرصا منا على تنظيم هذه الدورة تنظيما جيدا و لائقا بالأشقاء العرب، عملنا تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و توجيهاته السديدة لجعل الدورة الـ15 للألعاب العربية من أنجح الدورات وترقى إلى مستوى تطلعات الوفود الرياضية المشاركة و الشعوب العربية الشقيقة و في مستوى المنافسات الرياضية الدولية . و لهذا الغرض، تم تعيين خمسة مدن من أجل المدن الجزائرية بامتداداتها التاريخية و الثقافية و السياحية ممثلة في الجزائر العاصمة،وهران، قسنطينة، عنابة و تيبازة".

و من أجل إنجاح التظاهرة الرياضية، أوضح الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أن "الجزائر سخرت كل الإمكانات و المرافق و الوسائل الضرورية من أجل استضافة الوفود العربية المشاركة من 22 دولة عربية و مشاركة ثلاث آلاف رياضي و تقني من مختلف التخصصات من بينها تخصصات ذوي الهمم", مؤكدا أن الألعاب الرياضية العربية بالجزائر "ستكون فرصة للإخوة العرب للتواصل الحضاري و للوقوف على ما تزخر به بلادنا من مقومات تاريخية ورياضية و سياحية متميزة تعكس مكانة الجزائر داخل البيت العربي و على الصعيد الإفريقي و الدولي مثلما ستكون فرصة للإخوة العرب للتعرف أكثر على الشعب الجزائري المحب و المعتز بانتمائه العربي".