الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

بيان السياسة العامة للحكومة: الوزير الأول يرد على انشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني

بيان السياسة العامة للحكومة: الوزير الأول يرد على انشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني
07-10-2022

رد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، مساء الخميس على أسئلة وانشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني التي تم طرحها في إطار عرضه لبيان السياسة العامة للحكومة.

وجاء رد الوزير الأول على انشغالات نواب المجلس، على إثر جلسات المناقشة التي جرت على مدار ثلاثة أيام، خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، السيد ابراهيم بوغالي.

وفي ختام رده على انشغالات وتساؤلات النواب، أكد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أن بيان السياسة العامة للحكومة يعد ترجمة لما تم تحقيقه من إنجازات ميدانية من طرف فريق حكومي متماسك، تحذوه إرادة قوية من أجل رفع التحدي.

وقد سمحت هذه الجهود – يضيف الوزير الأول-- بتحقيق أكثر من 80% مما كان مسطرًا، أي إنجاز ما يعادل 42 التزام من التزامات الـ 54 لرئيس الجمهورية.

وقال أن الجزائر تسير بخطى ثابتة نحو القمة تحت القيادة الرشيدة للسيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني، لتحجز لها مكانة مستحقة بين الدول المتطورة. وللإشارة، اعتمد الوزير الأول في تقديمه لبيان السياسة العامة للحكومة، على المحاور الخمسة الكبرى التي وردت في مخطط عمل الحكومة والمتعلقة بـ: تكريس دولة الحق والقانون وتجديد الحوكمة، من أجل إنعاش الاقتصاد وتجديده، من أجل تنمية بشرية وسياسة اجتماعية معززة، من أجل سياسة خارجية نشطة واستباقية وكذا تعزيز الأمن والدفاع الوطني.

وفي هذا السياق، سلط عرض الوزير الأول الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها مختلف القطاعات خلال الفترة الممتدة من سبتمبر2021 إلى غاية أوت 2022.