الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

مصالح الوزير الأول

ⵉⵎⴻⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⵏⴻⵖⵍⴰⴼ ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

60éme anniversaire de l'indépendance

ستينية الاستقلال: الوزير الأول يتابع العرض الملحمي التاريخي "ألا فأشهدوا"

ستينية الاستقلال: الوزير الأول يتابع العرض الملحمي التاريخي
04-07-2022

حضر الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الاثنين 04 جويلية 2022 بأوبرا الجزائر" بوعلام بسايح"، عرض ملحمي تاريخي كبير تحت شعار "ألا فأشهدوا" ، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

وترسم هذه الملحمة، المنظمة من طرف وزارة المجاهدين وذوي الحقوق تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، المعالم الكبرى للإنجازات المحققة في عهد جزائر الاستقلال على مدى ستين عاما في كل المجالات من خلال عرض تاريخ الجزائر منذ آلاف السنين مرورا بكافة المراحل التي عرفتها بلادنا وصولا إلى عهد الحرية واسترجاع السيادة الوطنية من خلال الاعتماد على جودة فنية عالية والإبهار البصري.

وقد حضر هذا العرض التاريخي رئيس مجلس الأمة، رئيس المجلس الشعبي الوطني، مستشارو رئيس الجمهورية، أعضاء من الحكومة، مجاهدين، ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر، اطارات سامية، إلى جانب الجمهور العريض.

وتحتفل الجزائر بالذكرى الستين لعيد الاستقلال كاملة تحت شعار "تاريخ مجيد عهد جديد"، طيلة سنة من خلال تنظيم العديد من العمليات والبرامج الكبرى التي بادرت بها مختلف القطاعات الوزارية والهيئات وجمعيات المجتمع المدني.